عن مجمع التجديد والتحفيز

نسعى بدون كلل لنتجاوز توقعات عملائنا

تأسس مجمع التجديد والتحفيز  (RRC) في عام 2017 من قبل الدكتورة هيفاء محمد القحطاني، استشاري الطب النفسي

 

تتمثل رؤية الدكتورة هيفاء للمجمع في أن يكون المركز الإقليمي الأكثر اقتداراً في تقديم خدمات الرعاية النفسية للعملاء والممارسين من خلال العمل الجاد والتفاني، اكتسب المركز سمعة متميزة بين العملاء والطاقم الطبي والمعالجين والمؤسسات الأكاديمية.

هذه السمعة هي نتيجة للتركيز المستمر على تحسين الجودة والإيمان غير المحدود بحقوق العميل في الوصول إلى رعاية عالية الجودة.

 

لدى مجمع التجديد والتحفيز خطط للتوسع محليًا وإقليميًا مع استمرار قاعدة عملائنا في النمو. سوف يركز توسعنا على الحفاظ على معايير الجودة العالية للرعاية وتقديم خيارات رعاية مختلفة تشمل الطب الاتصالي والخدمات العلاجية المساعدة.

عن الدكتورة هيفاء القحطاني، استشاري الطب النفسي للبالغين

​"لا يوجد ما يضاهي الاحساس بمساعدة شخص ما للعودة الى الحياة من جديد" ، د.هيفاء القحطاني

الدكتورة هيفاء القحطاني استشارية الطب النفسي للبالغين، ومدربة معتمدة وباحثة ومؤلفة مرخصة و متخصصة في العلاج المعرفي السلوكي. في عام ١٩٩٣، حصلت على درجة البكالوريوس في الطب والجراحة من كلية الطب بجامعة الملك سعود والتحقت ببرنامج البورد العربي للتدريب على الطب الباطني. بعد عدة سنوات، قدمت لبرنامج المنح الدراسية المقدم من شركة أرامكو السعودية وتم اختيارها لدراسة الطب النفسي في جامعة ماكجيل في مونتريال، كندا. في عام ٢٠٠٥، أصبحت الدكتورة هيفاء أول سيدة سعودية تتخصص في الطب النفسي من خلال برنامج أرامكو لتطوير الأطباء.

أصبحت أول طبيبة نفسية سعودية معتمدة من قبل أكاديمية العلاج  المعرفي السلوكي في فيلادلفيا، بنسلفانيا، الولايات المتحدة الأمريكية، وهي هيئة دولية معترف بها لمعالجي العلاج المعرفي السلوكي، وطوّرت برنامج تدريب على العلاج المعرفي السلوكي. في عام ٢٠١٤، قررت الدكتورة هيفاء تطوير عيادتها الخاصة وأسست مجمع التجديد والتحفيز في مدينة الدمام. 

كذلك أكملت الدكتورة هيفاء برنامج الإشراف على العلاج المعرفي المتقدم في جامعة أكسفورد لتحسين مهاراتها في الإشراف التنفيذي والتدريب.

كما قبلت عرضًا لشغل منصب رئيس قسم الطب النفسي في جامعة الخليج العربي (AGU) في البحرين. واصلت الدكتورة هيفاء تحقيق طموحاتها الكبيرة، وساهمت في تطوير قسم الطب النفسي ليصبح قسماً رائداً وموجهاً نحو البحث ومؤثراً في كلية الطب والعلوم الطبية بجامعة الخليج العربي. 

03160b34-5820-4080-9f84-967b7f71ff43-768

وبشغف كبير للقضاء على النظرة السلبية حول مهنة الطب النفسي، استطاعت الدكتورة هيفاء استقطاب اهتمام الطلاب للتخصص في الطب النفسي بأعداد أكبر مما سبق. قامت الدكتورة هيفاء بتطوير وإدارة برنامج القيادة والاحتراف الذي تم إنشاؤه لطلاب جامعة الخليج العربي للتميز بين أقرانهم في دول مجلس التعاون الخليجي. نتيجة للعمل الجاد، أصبحت الدكتورة هيفاء معتمدة من أكاديمية العلاج المعرفي لتكون أول طبيبة نفسية سعودية مستشارة تدريب معتمدة للعلاج المعرفي السلوكي CBT في الشرق الأوسط.

يضم مجمع التجديد والتحفيز نخبة من الاستشاريين والأخصائيين النفسيين يمتلكون خبرات متميزة في مجال الرعاية  النفسية ومرخصين من هيئة التخصصات الصحية السعودية

عن الاستشاريين وأخصائيي العلاج النفسي

يفخر مجمع التجديد والتحفيز الطبي (RRC) بفريقه الطبي من استشاريي الطب النفسي وأخصائيي العلاج النفسي ذوي الكفاءة  العالية. يتمتع فريق العمل لدينا بسنوات من الخبرة في تخصصاتهم المختلفة. جميع الأعضاء العاملين لدى المجمع مرخصين ومعتمدين من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية. تشمل مؤهلات فريقنا شهادات من مؤسسات تعليمية مرموقة محلياً وعالمياً. بالإضافة إلى ما سبق، يتمتع فريقنا بمزيج كبير من الخبرة العملية على مدى سنوات طويلة في مختلف منشآت الرعاية النفسية داخل المملكة العربية السعودية وخارجها.

1-1.jpg